منطقة بهجة شهير في اسطنبول مدينة الحدائق الخضراء

بهشه شهير اسطنبول

تسمى منطقة بهجة شهير أو بهشة شهير بمدينة الحدائق، وقد يطلق عليها أيضاً المدينة المذهلة، وموقعها يعد استراتيجياً لقربه من بحيرة كوتشوك شكمجة الشهيرة، ومطار اسطنبول الجديد، ومشروع قناة اسطنبول الاستراتيجي.

تقرؤون في هذا المقال:

1- موقع منطقة بهجة شهير ومعالمها العقارية

2- البنية التحتية لمنطقة بهجة شهير

3- بعض معالم منطقة بهجة شهير

4- عقارات منطقة بهجة شهير

5- مواصلات بهجة شهير اسطنبول

6- مؤسسات منطقة بهجة شهير ومرافقها

وقد جهزتها إدارة الإسكان الجماعي التابعة لمجلس الوزراء التركي لتكون حاضرة سكنية نموذجية، عن طريق تشييد سلسلةٍ من المشاريع العقارية والمرافق الاجتماعية الرائدة فيها.

بهجة شهير اسطنبول | المرافق الرياضية

موقع منطقة بهجة شهير ومعالمها العقارية

تقع منقطة بهجة شهير في قلب مدينة اسطنبول التركية في الجانب الأوروبي من المدينة ضمن حدود بلدية باشاك شهير الإدارية، وفي موقعٍ مثاليٍ قريبٍ من مواقع المشاريع العملاقة في المدينة كمشروع مطار اسطنبول الثالث، ومشروع طريق مرمرة السريع، مما يضيف قيمةً إيجابيةً كبيرةً للعقارات في المنطقة الواعدة بمستقبلٍ استثماريٍ فريد.

ولذلك شهدت المنطقة تزايداً كبيراً في الحركة العقارية والعمران، لا سيما زيادة المجمعات السكنية الفاخرة وبالطبع ما يلحق بها من المرافق الاجتماعية والأسواق والمتاجر والمكاتب.

هذا وقد حظيت المنطقة باهتمام المستثمرين ولفتت انتباههم كمركز حيوي جديد ضمن اسطنبول يشهد ارتفاعاتٍ وقفزاتٍ نوعيةٍ في الأسعار والعمران والخدمات، حيث يتوقع زيادة الأسعار فيها بقوةٍ بعد فتح خط المترو الذي سيربط هذه المنطقة بمناطق المدينة المركزية والمهمة.

يرى المراقبون أن ارتفاع قيمة المنطقة عقارياً يرجع سببه إلى المشاريع العقارية الفخمة التي أسست في المنطقة، إضافةً إلى هدوئها والمساحات الخضراء الهائلة فيها حتى أصبحت من أجمل أحياء اسطنبول التي يتسابق إليها المستثمرون.

البنية التحتية لمنطقة بهجة شهير

تظهر منطقة بهجة شهير في مخططات الدولة على مساحة 4 ملايين و703 آلاف م²، وتحوي أكثر من 15 ألف شقةٍ سكنيةٍ تقريباً.

تتصف طبيعة بهشة شهير عموماً بالتلال الصغيرة والوديان وهو ما يمنحها جمالاً طبيعياً فريداً، ويغطي معظم أنحاء المنطقة غطاءٌ نباتيٌ متنوعٌ من مختلف الأشجار، حيث يقدّر نصيب الفرد الواحد من المساحات الخضراء في المنطقة بحوالي 12 م².

تضم أراضي المنطقة منشأةً حديثةً لتنقية المياه، حيث يتم استخدام هذه المياه لأهداف ريّ الأراضي، وبهذه الطريقة يتم توفير كمياتٍ كبيرةٍ من المياه العذبة ويتحقق الاكتفاء المائي الذاتي.

ومما زاد جمال المنطقة الطبيعي وبهاءها وجود البحيرة الاصطناعية التي تعد الأكبر من نوعها في تركيا حيث تمتد على مساحة 30 ألف م²، ويحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق الخدمية والاجتماعية.

بعض معالم منطقة بهجة شهير

  • حديقة ومتنزه بحيرة غوليت التي تعتبر أكبر بحيرةٍ اصطناعيةٍ في تركيا، فامتداد البحيرة الواسع جعل من محيطها وعلى أطرافها مساحاتٍ ضخمةً للتنزه مع ما تتضمنه من مرافق عديدةٍ كالمطاعم والمقاهي وألعاب الأطفال والمعدات الرياضية وغيرها، ناهيك عن جمال ممرّاتها المائية المنحدرة بين أشجارها وورودها المزروعة فيها بمنظرٍ بديع.

منطقة بهشة شهير في اسطنبول | مدينة الحدائق

  • مجمع أك باتي: وهو أحد المولات الراقية ومراكز التسوق الكبرى في اسطنبول، يقع في منطقة بهجة شهير، ويعتبر مكاناً ممتازاً للتجمع وقضاء الأوقات الممتعة في العطلات، يحوي جملةً من المحلات التجارية والماركات المحلية والعالمية، فضلاً عن الهايبر ماركت الضخم فيه، والمقاهي والمطاعم والسينما والألعاب.
  • بازار تُرك: مركزٌ ضخمٌ لبيع المواد الغذائية والخضراوات والفواكه، يفتح خمسة أيامٍ في الأسبوع، ويغني عن كثيرٍ من بذل الجهد والوقت في البحث عن المتطلبات المنزلية لاجتماع كل ما تحتاجه العائلة فيه وسهولة التسوق منه، إضافةً لنظافته وترتيبه المميز.

عقارات منطقة بهجة شهير

تتميز منطقة بهجة شهير بتوفر جميع أنواع العقارات فيها، فهي مناسبةٌ للسكن وللاستثمار في آنٍ واحدٍ، ويغلب على سكانها العائلات من الطبقات الرّاقية.

العقارات فيها من المجمعات والشقق والفلل تمتاز بالأناقة والبساطة والتصاميم الهندسية الواسعة، فيما تتميز المشاريع العقارية الحديثة فيها بمراعاة متطلبات العصر، من حيث اعتنائها بأفضل التقسيمات والتشطيبات والتخطيط الهندسي والتنظيمي، فعلى سبيل المثال يوجد في كل مجمعٍ روضةٌ لأطفال المجمع، إلى جانب المسابح والملاعب ومراكز اللياقة البدنية وألعاب الأطفال، وغرف المراقبة والتحكم والحراسة الأمنية، وغير ذلك من الخدمات والمرافق المهمة.

ومن الجدير ذكره إن عقارات بهجة شهير تعتبر بيئةً استثماريةً آمنةً جداً، فبالنظر إلى دراسة تطور المنطقة ودراسة جدوى المشاريع العقارية فيها، نلاحظ زيادة أسعار العقارات في بهشة شهير لأكثر من الضعف خلال فترةٍ زمنيةٍ قياسية، وذلك عائدٌ إلى عدة أسباب هامة نذكر منها:

  1. موقعها الجغرافي المميز وطبيعتها الهادئة.
  2. كثرة مشاريعها العقارية ومجمعاتها السكنية الحديثة والمتطورة.
  3. مرافقها الخدمية والترفيهية المتنوعة ذات التقنيات العالية.
  4. بدء توسع الحركة التجارية فيها ووجود المكاتب والأبنية المكتبية.
  5. اتساع الخيارات العقارية فيها مع الجديد دائماً من المجمعات والمشاريع المختلفة.

مواصلات بهجة شهير اسطنبول

منطقة بهجة شهير في اسطنبول ذات موقعٍ وسطٍ يسهل الوصول إليه من مختلف المناطق الأخرى عبر شبكة الطرق البرية الحديثة التي تخدم المنطقة، ناهيك عن السكة الحديدية التي تمر بها رابطةً الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول مع مدينة أدرنة.

فهي تبعد مثلاً عن منطقة الفاتح ومركز المدينة القديم حوالي نصف ساعة بالسيارة، وكذلك الأمر بالنسبة لبعدها عن منطقة تقسيم السياحية الشهيرة.

فيما يجري العمل على توسيع وزيادة عدد وسائط النقل العام التي تربط المنطقة بغيرها من مناطق المدينة، لاستيعاب التوسع الحضري الذي تشهده المنطقة عقب تدفق السكان والمستثمرين إليها بسرعة.

ومن ضمن الجهود المبذولة في هذا الإطار، إنشاء خط مترو جديد بطول 16 كلم تقريباً، حيث يربط المنطقة بمنطقة مجيدية كوي مروراً بمناطق أسنيورت وإسبارطة كولة ومحمود بيه.. ومن ثم ربطه بخط ميترو مرمراي الذي يصل طرفي اسطنبول الأوروبي والآسيوي عبر نفقٍ تحت البحر.

هذا الاعتناء بخدمات المنطقة ومرافقها من شأنه تنشيط الاستثمارات العقارية بين المناطق الريادية في تركيا، ورفع قيمتها مما يعود على المنطقة بنتائج ترفع من إقبال المستثمرين وتوافدهم عليها.

مؤسسات بهجة شهير ومرافقها

تضم بهشة شهير على المستوى التعليمي والثقافي عدداً كبيراً من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، والمراكز الثقافية والمسارح، بينما تضم عديداً من المراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات الممتازة..

وتحوي أيضاً مراكز البريد، ومديريات الحكومة الخدمية، ومراكز التسوق والمولات، وغيرها بطرازٍ معماريٍ حديثٍ وجودةٍ عاليةٍ للخدمات المقدمة.

وقد حصلت منطقة بهجة شهير على جائزة المشاريع العمرانية والتطبيقات المؤسساتية المتميزة في عام 1996 من برنامج الموئل التابع للأمم المتحدة، والذي يعنى بالمناطق الحضرية وتوفير المساكن.

منطقة بهجة شهير | خدمات متكاملة

خاتمة

لا خلاف في أن منطقة بهجة شهير من أرقى وأحدث مناطق السكن في اسطنبول، فهي تضم الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة والمزودة بأحسن تجهيزات الأمان والراحة فضلاً عن المرافق الاجتماعية والصحية والمتاجر والأسواق.

ولا خلاف أيضاً في أنها موئل المستثمرين الأول في السوق العقاري التركي، والأفضل على مدى السنوات الأخيرة، ولا يزال ازدياد الإقبال عليها متناسباً طرداً مع ازدياد توسعها ومجمعاتها ومرافقها الحديثة.

تحرير: اكسترا بروبرتي©

المصدر: بلدية بشاك شهير

Leave a comment

البحث عن عقارات تركيا

دعنا نساعدك الان!

أو اتصل بنا على

+90 549 250 6000

info@extraproperty.com

أحدث المشاريع

Bahçeşehir: The district of green gardens

Bahcesehir district

Bahçeşehir is called the Gardens City, and it may also be called the Amazing City. Its location is a strategic location for its proximity to the famous Küçükçekmece Lake, Istanbul’s new airport, and the strategic Istanbul Canal project.

In this article, you read:

Bahçeşehir area and its real estate attractions

The infrastructure of Bahçeşehir

Transportation in Bahçeşehir

Bahçeşehir’s institutions and facilities

The Department of Group Housing of the Turkish Cabinet has prepared it for housing by constructing a series of pioneering real estate projects and social facilities.

Bahçeşehir is located on the European side of Istanbul in Turkey, specifically within the borders of the municipality of Basaksehir. It is distinguished by its modern architectural style that attracts those looking for apartments for sale or rent in Turkey.

بهجة شهير اسطنبول | المرافق الرياضية

Bahçeşehir area and its real estate attractions

Bahçeşehir district is located in the heart of Istanbul, on the European side of the city, within the administrative boundaries of the municipality of Basaksehir. Its ideal location close to Istanbul’s mega projects, like the Third Airport project and the Marmara Highway project, adds a positive value to real estate and a unique investing future.

Therefore, the region witnessed a great increase in real estate and urbanization, especially the increase in luxury residential complexes and the social facilities, markets, shops, and offices attached to them.

The region has attracted the attention of investors as a new vital Center within Istanbul that is witnessing qualitative rises and jumps in prices, construction, and services. On the other hand, prices are expected to increase strongly after the opening of the metro line that will connect Bahçeşehir with many central and important areas in Istanbul.

Observers believe that the high real estate value of the area is due to the luxurious real estate projects that were established in the region. In addition to its tranquility and the enormous green spaces in it. Bahçeşehir has become one of the most beautiful neighbourhoods of Istanbul that investors are racing to.

The infrastructure of Bahçeşehir

Bahçeşehir district appears in state plans on an area of 4 million 703 thousand square meters, and it contains more than 15 thousand apartments.

The nature of Bahçeşehir is generally characterized by small hills and valleys, which gives it a unique natural beauty. Most of the region is covered by a varied vegetation cover of various trees, where the per capita green space in the area is estimated at 12 square meters.

Bahçeşehir’s lands include a modern water purification facility, where it is used for irrigation purposes. In this way, large quantities of freshwater are provided and water self-sufficiency is achieved.

What increased the natural beauty and splendour of the area is the presence of the artificial lake, which is the largest of its kind in Turkey. It extends over an area of 30 thousand square meters and is surrounded by many restaurants, cafes, and service and social facilities.

Transportation in Bahçeşehir

Bahçeşehir has a central location that is easily accessible from various other regions through the modern road network that serves it. Not to mention the railway that connects the European side of Istanbul with the city of Edirne.

For example, it is about half an hour away from Fatih and the old city center by car, and the same is true for its distance from the famous tourist area of Taksim.

Work is underway to expand and increase the number of public transport modes that connect the region with other areas of the city, especially after the movement of a large number of residents and investors. 

Among the efforts exerted to solve the transportation problem, work is underway to establish a new metro line with a length of approximately 16 km, linking Bahçeşehir with Mecidiyekoy through Esenyurt, Sparta, and Mahmud Bey. And then, linking it to the Marmaray metro line that connects the European and Asian sides of Istanbul through an undersea tunnel.

This attention to the services and facilities of the region will stimulate real estate investments in it and raise its value. 

Bahçeşehir’s institutions and facilities

On the educational and cultural level, Bahçeşehir includes a large number of primary, middle and high schools, cultural centers and theatres. While it includes many health centers, dispensaries and hospitals at the health level.

It also contains post centers, government service directorates, shopping centers, malls, and other facilities with a modern architectural style and high-quality services.

In 1996, Bahçeşehir was awarded the Distinguished Urban Projects and Institutional Applications award from the United Nations Habitat Program, which deals with urban areas and housing.

منطقة بهجة شهير | خدمات متكاملة

To conclude

There is no dispute that Bahcesehir is one of the most luxurious and modern areas of residence in Istanbul, as it includes many luxurious complexes equipped with the best safety and comfort facilities, social and health facilities, shops, and markets.

There is also no dispute that it is the first and best habitat for investors in recent years. And that its increase in demand is still in direct proportion to the increase of its expansion, complexes, and modern facilities.

Edited by: Extra Property ©

Source: Başakşehir Municipality

Leave a comment

Find Your Home in Turkey

Let Us Help You Now!

Last Properties